وفد نادي “أبناء أنيبال الرياضي” اطلع بلدية زحلة على نتائج زيارته الاستكشافية لسان ماريتيم الفرنسية

زار وفد من نادي “أبناء أنيبال الرياضي” – زحلة برئاسة يوسف الزرزور، بلدية زحلة – معلقة وتعنايل، اثر عودته من زيارته الإستكشافية لمقاطعة سان ماريتيم الفرنسية وفريقها الرياضي SPO ROUEN BASKET” ASSOCIATION”، واضعا رئيس البلدية أسعد زغيب في تفاصيل الزيارة وما إكتسبه في خلالها من معرفة ستسهم في وضع أسس التعاون مع النادي الفرنسي الذي وقع معه “أنيبال” إتفاقية شراكة موازية للإتفاقية الموقعة بين بلدية زحلة والسان ماريتيم.

وشارك في اللقاء الى جانب رئيس النادي، نائبه وعضو المجلس البلدي المسؤول عن ملف التعاون مع “SPO ROUEN” خليل فريجي، عضوا المجلس البلدي جورجيت زعتر وبولين بلعة الزوقي اللتين تتابعان ملف التعاون مع السان ماريتيم، والمدربين بيار متري وكريس جبور اللذين شاركا في الزيارة الفرنسية، حيث رافقهم خلالها أيضاً المتطوع تيو كارتينيه الذي نسق من قبل مقاطعة السان ماريتيم لعملية التبادل بين الفريقين.

وكان حديث مطوّل مع رئيس البلدية عما إختبرته بعثة أنيبال الى سان ماريتيم، من إهتمام بالشق الرياضي في هذه المقاطعة، ومن خلال ناديها الذي يخرج لاعبين محترفين بشكل مواز مع إدارته للأكاديمية.

وكانت الزيارة وفقا لفريجي “لإكتشاف بعضنا بعضاً وما يمكن أن نكتسبه من الفريق الفرنسي وما يمكن أن نقدمه في المقابل حيث تم الاتفاق على التعاون وتبادل الخبرات بين المدربين، ووضع برامج للتأهيل الذهني والرياضي للمدربين واللاعبين وأهاليهم. وأبدى النادي الفرنسي ورئيسه إنفتاحاً على إرسال فرق فرنسية تشارك بمباريات ودية مع لاعبي نادي أبناء أنيبال متى سنحت الظروف، وأكد الإستعداد لإستقبال لاعبين من نادي أبناء أنيبال في فرنسا وإخضاعهم لمعسكريات تدريبية. وقد بحث الطرفان ايضاً في العمل مستقبلا على تمتين العلاقات بين لاعبين دون ال 14 سنة، بما يسمح بخلق علاقات إنسانية وصداقات في ما بينهم”.

والتعاون بين أكدايمية وفريق نادي أبناء أنيبال- زحلة و“SPO ROUEN BASKET ASSOCIATION” هو الأول الذي يتم إرساؤه بين فريق باسكتبول لبناني وفريق أجنبي.

وشكر زرزور البلدية على “تأمينها الفرصة لذلك، بعد أن حاول النادي تكرارا خلق مثل هذه العلاقات”، ووعد بإنجاح “هذا التعاون الذي يستمر لأربع سنوات حتى يحقق الأهداف التي وضعها”.

وشجع رئيس البلدية وفد النادي على “الإستفادة من كل الفرض المتوفرة أمامهم للإكتساب من المعرفة والخبرة المتوفرة لدى النادي الفرنسي، ومحاولة تطبيق ما يمكن أن يطبق من خبراتها على صعيد النادي الزحلي”، مشددا على “حرص البلدية الدائم على بناء الإنسان الذي بتنميته يمكن الإطمئنان بأن الاجيال ستحافظ على هذه المدينة”.

وتحدث المدرب بيار متري عن تفاصيل ما إختبره وزميله كريس من خلال الزيارات التي نظمت لهم، ومن خلال المشاركة في لجنة تحكيم، وشكر فريجي على “حسن تنظيمه للرحلة بالتعاون مع تيو كارتينيه، الذي كانت له أيضاً حصة من الشكر على كل جهوده التي بذلها خلال فترة إقامته في زحلة، آملة أن يستمر في متابعة ملفات التعاون التي وضع لها الأسس الأولى وخصوصاً على الصعيد الرياضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى