الأب عبود استقبل وفدا من “كاريتاس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” بحث معه في توسيع التعاون لمواجهة التحديات

استقبل رئيس “كاريتاس – لبنان” الأب ميشال عبود في المقر الرئيسي للرابطة في سن الفيل وفداً من “كاريتاس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” برئاسة المطران جورجيو بيرتين وضم المنسق الإقليمي كرم أبي يزبك، واللجنة الإقليمية المؤلفة من مدراء كاريتاس في تونس الأخت سبسيُوزا موكاغاتاري، في جيبوتي الأب سالومون بونراج وفي الأردن وائل إبراهيم.

 

وشارك في اللقاء الرئيس السابق ل “كاريتاس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” جوزف فرح، نائب رئيس كاريتاس لبنان الدكتور نقولا الحجار، المدير التنفيذي جيلبير زوين، المرشد الروحي الأب شارل صوايا، أعضاء مجلس الإدارة القاضية ميراي الحداد، فادي كرم، فيليب صالح ودولا حكيم، بالإضافة إلى فادي ابراهيم.

 

واشار بيان إلى أنه “بعد استضافة الوفد إلى مائدة الغذاء ناقش الطرفان الفرص المحتملة لتعزيز وجود كاريتاس في المنطقة، بهدف تقديم الدعم للفئات الأكثر ضعفاً بما يتماشى مع رسالة كاريتاس في العالم، وتشكيل جبهة موحدة تعزز الصمود الطويل المدى بين المجتمعات المحلية المعنية”.

 

ولفت الى أن “الزيارة تهدف إلى استكشاف سبل توسيع التعاون بين مؤسسات كاريتاس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمواجهة التحديات المستمرة التي تظهر على الصعيد الإقليمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى