“الإشراق” المتن افتتحت معرضها الطالبي برعاية وزير التربية

أفتتحت ثانويّة “الإشراق” المتن، معرضها الطالبي، برعاية وحضور وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي الذي كان في استقباله رئيس جمعيّة “الإشراق الخيريّة” المدير العام لمدارسها الشيخ وجدي الجردي، مدير ثانويّة الإشراق المتن الشيخ كامل العريضي، مدير الثانويّة الشيخ وليد الجردي، وأفراد الهيئة التعليمية.

 

شارك في الاحتفال شخصيات رسمية وحزبية، رؤساء بلديات ومخاتير، وإعلاميون وجمعيات أهلية ومنتديات طالبية ومدراء جامعات ومدارس وثانويات رسمية وخاصة، وحشد من أهالي التلاميذ.

وتخلل اللقاء تخريح تلاميذ الصف التاسع الأساسي وتكريم المتفوقين في المدرسة خلال العام الدراسيّ ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

 

وبعد النشيدين الوطني والإشراقي، بدأ الاحتفال بدعاء روحاني ألقاه التلميذ صفوت اسماعيل، وعرّف الشيخ حسام علامة في هذا اللقاء مقدمًا المربي الشيخ عبدالله التيماني الذي ألقى كلمة تحدث فيها عن “الإشراق” شعرا ونثرا.

العريضي

وكانت كلمة لمدير ثانويّة الإشراق المتن، عرض فيها المسيرة التربوية للإشراق ونهجها وخططها التعليمية والتطلعات المستقبلية.

 

كلمة الخريجين

 

وألقى التلميذان ريان المصري وسيرين الصايغ كلمة الخريجين، شكرا فيها مدير المدرسة ومعلميهم وأهلهم، ذاكرين الأوقات الجميلة في أرجاء مدرستهم ورفاقهم.

 

الجردي

 

من جهته، ألقى رئيس جمعيّة الإشراق الخيريّة كلمة أكدّ فيها الأسس والثوابت الدينية والتربوية والأخلاقية التي تميز مدارس الإشراق، كما أشار إلى دور الجمعية في دعم مدارسها، شاكرًا لوزير التربية رعايته وحضوره لهذا الاحتفال.

 

الحلبي

 

بدوره، أثنى صاحب الرّعاية على دور الإشراق التربوي والأخلاقي والقيمي في مجتمعنا، ذاكرا عمق العلاقة الصادقة مع مشايخ الإشراق، كما نوّه بالدور الذي تقوم به الإشراق المتن على صعيد المتن الأعلى والجرد. وأشار إلى التحديات التي تواجه الوزارة والعمل التربوي، في ظل هذا الواقع الإقتصادي المرير.

 

وحيّا تلاميذ الجنوب “الصامد والأبي”، معتبرا أن “إجراء الإمتحانات الرسمية للمرحلة الثانوية على صعيد لبنان كان عملا محفوفا بالعقبات، إلا أنه أُنجز”.

 

وأجمعت الكلمات على شكر التلاميذ وأهلهم وأسرتهم التعليمية في الصفوف كافة.

 

وبعد توزيع دروع تكريمية ومنحوتة صخرية خاصة للوزير الحلبي، نُحت عليها شعارا الإشراق ووزارة التربية، وحُفر عليها: “الإشراق المتن تقدر رعايتكم معالي الوزير لمعرضها الطلابي وتتمنى لكم المزيد من العطاء الراقي”.

 

وبعد توزيع الشهادات على التلاميذ، افتتح الوزير الحلبي المعرض الطالبي وجال في أرجائه، ووقّع على خمسة كتيبات، كتبها التلاميذ من صفوف متعددة باللغتين العربية الإنكليزيّة، فوزعت على الحاضرين. واختتم اللقاء بجولة لوزير التربية في المعرض، مبدياً إعجابه بما قدمه التلاميذ من عمل هادف وتربوي ومتقن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى