“الجبهة السيادية” تدين محاولات ادخال لبنان في الصراع

 عقدت “الجبهة السيادية من أجل لبنان” اجتماعها الأسبوعي في مركزها في السوديكو، تداولت في خلاله في المستجدات. وأصدرت بيانا، دانت فيه “التعرض للمدنيين، في كل المناطق والاوقات والظروف في حياتهم ومعيشتهم واستشفائهم ولا يجوز استعمال المدنيين كدروع بشرية تحت اي ظرف”.

واعتبر البيان “ان ما يجري اليوم على الساحة الفلسطينية هو نتيجة حتمية لعدم السير بالمبادرة العربية للسلام القائمة على ضرورة الوصول الى حل الدولتين بما ينهي النزاع في الشرق الأوسط بشكل نهائي وعادل”.

أضاف البيان: “تعول الجبهة على المواقف التي ستصدر عن اجتماعات جامعة الدول العربية وعن مجلس التعاون الخليجي في شأن ما هو حاصل على الساحة الفلسطينية للمساعدة في الوصول الى الحلول النهائية”.

ودان البيان “سلفا كل محاولة من حزب الله كونه المسيطر على الارض، ومن حلفائه من لبنانيين وفلسطينيين، لإدخال لبنان عسكريا في أتون الصراع الحالي”، مؤكدة “أن قرار السلم والحرب يجب ان يكون حصرا بيد السلطة الشرعية اللبنانية وليس رهن إرادة إيران ومشاريعها التوسعية والنووية”.

وطالب البيان “الحكومة المستقيلة العمل على تنفيذ القرارات الدولية 1559 و1680 و1701 وإعلان بعبدا والعمل بروحية الحياد وتحييد لبنان عن لعبة المحاور والصراعات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى