صفا للمعهد العربي للحقوق اللانسان: حرب الإبادة في غزة كشفت متاجرة البلدان الاوروبية واتحادها بمبادئ حقوق الانسان

أكد رئيس مركز “الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب” محمد صفا في كتابالى مديرة مكتب المعهد العربي لحقوق الإنسان في بيروت جمانة مرعي، أن “مقياس حقوق الانسان بل صفة الانتماء للانسانية والآدمية ان نكون مع الشعب الفلسطيني وغزته ونوارته”.

وقال: “لنمطر سفارات الاتحاد الاوروبي والسفارات الاجنبية والعربية بمذكرات الإدانة على تنكرهم لحقوق الانسان وعلى مواقفهم المشينة الى جانب مجرمي حرب الإبادة في غزة”.

أضاف: “القتل جريمة والصمت جريمة مضاعفة، الانسانية وحقوق الانسان إعلانا وملحقات واتفاقيات جنيف تدفن في غزة مع أطفالها الرضع ونسائها وشبابها وشيبها. حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في غزة لم تكشف فقط عن أنياب الوحش الاسرائيلي، بل كشفت نفاق ودجل البلدان الاوروبية واتحادها ومتاجرتهم بمبادئ حقوق الانسان ومناهضة التعذيب وآليات المناصرة وحقوق المرأة وحرية التعبير التي أصبحت دفاعا عن مجرمي الحرب الاسرائيليين ومجازرهم الدموية”.

وتابع: “إنها اللحظة التاريخية لنندد بجريمة الانحياز للعدو الاسرائيلي وتبرير حربه البربرية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني منذ ٧٥ عاما”.

وختم: “لن نكفر بحقوق الانسان وسنبقى ندافع عن الاعلان العالمي لحقوق الانسان المطرز بشرايين أطفال غزة، ولكن آن الآوان لنفضح النفاق الغربي والاوروبي ومتاجرتهم بهذه المبادئ السامية وإعلان مبادئ غزة السامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى