الحملة الاهلية : قضية فلسطين عالمية سيقود انتصارها إلى تغيير في موازين القوى الإقليمية والدولية

عقدت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة اجتماعها الاسبوعي في مقر المؤتمر الشعبي اللبناني في برج ابو حيدر، بمناسبة  “الذكرى ١٠٦ لميلاد الرئيس جمال عبد الناصر، وتنديدا بالعدوان الأميركي على اليمن، ومواكبة لبطولات  المقاومين في غزه والضفة والقدس وجنوب لبنان وكل ساحات المقاومة”.

حيدر

والقى مقرر الحملة  الدكتور ناصر حيدر  كلمة أشار فيها الى الذكرى 106 لميلاد عبد الناصر، وقال: “كم نحن بحاجة اليه في هذه الأيام التي تمر بها امتنا العربية والمنطقة من هجمة صهيونية شرسة على الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة ومن حيث انطلقت فكرة ثورة الضباط الاحرار في مصر، كما نرى المقاومة في جنوب لبنان تساند مقاومة فلسطين واليمن والعراق اللذين قدما التضحيات في سبيل نصرة شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وعموم فلسطين”.

جبري

من جهته، قال الدكتور عماد جبري باسم  “المؤتمر الشعبي اللبناني”: “ان ميلاد جمال عبد الناصر هو ميلاد جديد ونهوض لحركة التحرر الوطني والقومي من الإستعمار بكافة اشكاله. لقد احتضن  ودعم قضية فلسطين واعتبرها قضية العرب الأولى”. ورأى جبري “ان المقاومة الفلسطينية بصمودها الاسطوري وتضحيات الشعب الفلسطيني البطل احدثت تحولات في الرأي العام الدولي الذي انتفض على حرب إبادة المدنيين الفلسطينيين من اطفال ونساء. وها هو قد لاح فجر الإنتصار على الكيان الغاصب”.

بيان

وأصدر المجتمعون بيانا اشاروا  فيه الى ان الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة تعقد  اجتماعها اليوم في الذكرى 106 لميلاد القائد الخالد الذكر جمال عبد الناصر وفي اجواء ملحمة “طوفان الأقصى” في غزّة وعموم فلسطين”.

وأكدوا اعتزازهم “ونحن نرى أمّتنا تنتصر على أعدائها في قطاع غزة في معركة أثبتت من جديد أن كيان العدو “أوهن من بيت العنكبوت”. واجمعوا على ان “ملتقى إسطنبول الذي سينعقد تحت عنوان “الحرية لفلسطين” وهو ملتقى عربي وإسلامي ودولي، يؤكّد أن قضية فلسطين ليست قضية وطنية وقومية وإسلامية فحسب، بل قضية عالمية سيقود انتصارها إلى تغيير في موازين القوى الإقليمية والدولية لصالح قضايا الحرية والكرامة وفي مقدمتها قضية فلسطين التي تعتز الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة أنها منذ انطلاقتها قبل 22 عاماً لم تهادن أو تساوم أو تتنازل عن حق من حقوقنا في فلسطين وعلى مستوى الأمّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى