خير قدم الى اتحاد بلديات القلعة في تبنين فرشا وأغطية لإيواء النازحين

زار أمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير بقرار وتوجيه من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، مركز اتحاد بلديات القلعة في تبنين _ قضاء بنت جبيل حيث كان في استقباله رئيس الاتحاد نبيل فواز وقائمقام قضاء بنت جبيل شربل العلم ورئيس اتحاد بلديات بنت جبيل رضا عاشور ورؤساء بلديات وممثلون عن الهيئات الخدماتية كالصليب الاحمر ومجلس الجنوب. وقدم خير كمية من الفرش والأغطية لإيواء النازحين على أن تستكمل بقية الخطوات للدعم من تأمين الغذاء والدواء وغيرها. وتداول مع الحاضرين في الأوضاع الصعبة التي يعيشها الناس في هذه المنطقة على إيقاع التويتر الأمني والقصف الصهيوني والاحتياجات الملحة لصمود الناس.

وقال اللواء الركن خير في تصريح لـ”الوكالة الوطنية للاعلام”: “أوجه التحية لأبناء هذه المنطقة الحدودية الصامدة ولكل أبناء المناطق الجنوبية وقد حضرت إلى هنا بقرار وتوجيه من دولة الرئيس ميقاتي وبالتنسيق مع دولة الرئيس بري اللذين يقدمان كل التحية وكل الدعم لصمود الناس في ارضهم هنا في الجنوب ضمن الإمكانيات المتوفرة”.

وقال: “كما بدأنا بدعم اتحاد بلديات صور بالامس، ندعم هذه المنطقة اليوم. ومن المؤكد أن اهتمام كل الإدارات المعنية والجمعيات الإنسانية سيكون منصبا على هذه المناطق. وان شاء الله ستتكرر زيارتي الى هذه المناطق وسنكون معكم جنبا إلى جنب”.

ثم تكلم رئيس اتحاد بلديات القلعة الذي شكر خير على زيارته وعاطفته تجاه اهل الجنوب، كما توجه بالشكر للرئيس ميقاتي على توجيهاته “لدعم القرى الصامدة” وشكر الرئيس بري “الذي يسعى دائما لدعم الناس هنا”. وقال: “وجود الدولة إلى جانبنا في الجنوب في هذه الظروف الصعبة هو أمر مهم لصمود الناس لأن هذا الصمود هو أكبر انتصار يمكن تحقيقه في هذه المرحلة الحرجة ونحن نقوم بإعداد جداول بالمساعدات التي يحتاجها الناس هنا وسنقدمها للهيئة العليا للإغاثة“.

واخيرا تحدث رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي الذي شكر الخير على حضوره طالبا “الإسراع في تقديم الدعم للناس دعما للصمود حيث أن هناك نسبة كبيرة من النازحين عن خطوط التماس يحتاجون للمأوى والفرش والأغطية والغذاء وحليب الأطفال وتاليا المازوت لبرد الشتاء“.

ثم انتقل اللواء الركن خير إلى النبطية للقاء المحافظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى